رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

النيل للأعلام بالسويس ينظم ندوة حول الإضرار الصحية والنفسية للزواج المبكر واثرهم على صحة الأم والطفل

النيل للأعلام بالسويس ينظم ندوة حول الإضرار الصحية والنفسية للزواج المبكر واثرهم على صحة الأم والطفل

نظم مركز النيل للاعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالسويس ندوه حول الإصرار الصحية والنفسية لللزواح المبكر واثرهم على صحة الأم والطفل بجمعية تنمية المجتمع بالعمدة .

حاضر فيها د نيفين منير مدير إدارة التثقيف الصحى بمديرية الشئون الصحية بحضور الأستاذة حليمة عبد الراضى رئيس مجلس إدارة الجمعية .

الزواج المبكر هو احد حالات الاعتداء المبرمج على تطور الانثى النفسى والاجتماعى ولهذا فهى امان مسألة انعدام السيطرة على حياتها وحرية التحرك والإختيار التى تفتقر له الفتاة العربية وتحدثت د نيفين عن أضرار الزواج المبكر ومنها تحمل. المسئولية فى سن صغيرة وعدم اكمال التعليم وانهيار الزواج .

كما أشارت سيادتها عن تأثير الزواج المبكر على صحة الفتاة ومنها تكون غير مدركة بحقوقها وصحتها الانجابية كما ذكرت بعض أسباب الزواج المبكر ومنها الفقر والحالة الاقتصادية للأسرة والفتاة وكيفية الحد من الزواج المبكر بتدخل الدولة فى أخذ الإجراءات الازمة للحد من هيئة الظاهرة .

ومن الأمور التى قد تحد من الزواج المبكر هو عدم السماح للفتيات بترك تعليمهم قبل إتمام دراستهن الجامعية كما ذكرت المخاطر الصحية للزواج المبكر منعا فقر الدم وارتفاع الضغط وتسمم الحمل وإجهاض الجنين اكتر من مرة كماذكرت سيادتها الحملات الطبية التى تحافظ على صحة المرأة التى اولاها رئيس الجمهورية عناية خاصة حملة الكشف المبكر لفيروس سى وحاليا حملة الكشف المبكر لسرطان الثدى للحفاظ على صحة المرأة كما أكدت سيادتها على السيدات الحضور بضرورة التوجة إلى أقرب مركز طبى لفتح ملف التأمين الصحى الشامل لجميع أفراد الأسرة وذلك الاحفاد على صحة الفرد والأسرة

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2020 ©