التخطي إلى المحتوى
قرر ولي العهد رعاية حفل ختام الجائزة الثقافية الوطنية

يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الحفل الختامي لمبادرة “الجائزة الثقافية الوطنية” التي تنظمها وزارة الثقافة والتي تقام في 19 أبريل 2021 (الإثنين). ) ليلة في قصر الثقافة بحي السفارات بالرياض. وأعرب وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فحان عن امتنانه لولي العهد لرعايته الكريمة لهذا الحدث الثقافي ، وفي هذه الفعالية ، فإن المبدعين الثقافيين في المملكة العربية السعودية (من الرواد والشباب) شخص. أثنى. وأكد أن الرعاية الكريمة هي أسمى تكريم لمفكري الدولة ، كما أنها تعزز القيم الثقافية وتعطيهم قيمة بما يتوافق مع “رؤية المملكة 2030” ، مما يدل على أن الثقافة تستفيد من تقدير واهتمام ورعاية الحكماء. القيادة. مكانتها العالية هي أحد مكونات نوعية الحياة وأحد المكونات الرئيسية للهوية الوطنية. وشكر وزير الثقافة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهم الله- على دعمهم المستمر والمتزايد للقطاع الثقافي في جميع مناطق المملكة وعلى مختلف المسارات الإبداعية.

سيشهد الحفل الختامي لمبادرة “الجائزة الثقافية الوطنية” الفائزين بالمبادرة ، وتغطي هذه الجوائز أنشطة ثقافية متنوعة في المملكة العربية السعودية ، منها: 14 جائزة ثقافية “شخصية العام الثقافية” ، وجائزة “ثقافة الشباب”. ، وجوائز المؤسسات الثقافية ، وجوائز الأفلام ، وجوائز الموضة ، والموسيقى ، وجوائز التراث الوطني ، والجوائز الأدبية ، وجوائز المسرح والفنون المسرحية ، وجوائز الفنون المرئية ، وجوائز العمارة وفنون التصميم ، وجوائز فنون الطهي ، وجوائز النشر ، وجوائز الترجمة. ومنذ انطلاق الفعالية في يونيو 2020 ، نظمت مبادرة “الجائزة الثقافية الوطنية” رحلة ، وأقيم حفل توزيع الجوائز قبل حفل توزيع الجوائز. خلال هذه الرحلة ، تلقت الجائزة ما يقرب من 15000 ترشيح من العالم الثقافي بأكمله من خلال منصة إلكترونية مخصصة. بدأت عملية الفرز في أكتوبر من نفس العام ، وتمت تصفيتها في نوفمبر ، وتم تقييمها والحكم عليها في ديسمبر من العام الماضي.

يتم تعيين الترشيحات لأقسام البرنامج المختلفة ومهنه والتي تشمل المجالات التالية: السينما والأزياء والموسيقى والتراث الوطني والأدب والمسرح وفنون الأداء والفنون البصرية والهندسة المعمارية والتصميم وفنون الطهي والنشر والترجمة ، بالإضافة إلى الجوائز المتخصصة للمؤسسات الثقافية. تهدف وزارة الثقافة إلى تنظيم مبادرة “الجائزة الثقافية الوطنية” في إطار مبادرة “خطة جودة الحياة” (إحدى خطط “رؤية 2030” للمملكة) لتوفير مسار مستقر لتكريم الإنجازات الثقافية للمملكة والاحتفاء بها. المملكة العربية السعودية تؤمن وزارة الثقافة العربية بأهمية التكريم في تعزيز الإنتاج الثقافي المحلي والارتقاء به إلى مستوى أعلى من الجودة والإتقان ، الأمر الذي له أهمية كبيرة في خلق الثقافة. يساعد الجو الثقافي التنافسي على إثراء المحتوى الثقافي وتنويعه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *