التخطي إلى المحتوى

ارتدت جزيرة سعودية فستان الإبل ، لما تتمتع به من طبيعة نقية وتضاريس فريدة وشواطئ رملية بيضاء جميلة وطبيعة مناسبة لمحبي صيد الأسماك والسباحة والغوص.

تقع جزيرة ماركا على ساحل منطقة عسير – إحدى جزر محافظة البراك في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، وتشتهر بكثرة النباتات والشعاب المرجانية.

وقال المرشد عبد الله الشهراني لـ Al-Arabiya.net: إن سواحل محافظة البرك تشتهر بتعدد جزرها وأشهرها وأجملها جزيرة ماركا التي تتميز عن غيرها بوجودها. بحيرة صغيرة فيه.

الشواطئ البكر في جزيرة ماركا

شواطئ نقية في جزيرة ماركا

وأضاف: “يوجد حول هذه الجزيرة 8 جزر صخرية ، ومن أبرز معالم الجزيرة وجود بعض الصخور الجذابة الفنية المنحوتة بين العديد من الشعاب المرجانية ، كما تتمتع الجزيرة بمناخ دافئ صيفًا ومعتدل شتاءً. . “

الطريق الى ماركا

قال: “جزيرة ماركا تبعد عن الشاطئ 20 كم ، بينما المسافة بالقارب 30 دقيقة ، وإذا توقفت عند الجزيرة ، يمكنك رؤية الشواطئ البيضاء الناعمة التي تحيط بها بعض الجزر الصغيرة ، وتوجد نباتات معظمها عشب ، أشجار المانغروف والإسفنج النادر “.

تجمع الطبيعة والجمال في جزيرة ماركا

تجمع الطبيعة والجمال في جزيرة ماركا

في الطريق إلى جزيرة ماركا ، يمكن للسياح ممارسة بعض الهوايات ، وأبرزها تصوير البقع الطبيعية في الجزيرة والدلافين ، بالإضافة إلى الغوص لرؤية الشعاب المرجانية أو الاسترخاء على الشواطئ الخلابة ، كما يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور البحرية مثل: طيور النورس والهلال وطيور النحام والطيور.المهمة هي واحدة من الطيور التي تضع بيضها في الأخاديد في الأرض في الصيف.

يشار إلى أن الجزيرة تابعة لمحافظة البراك وتسمى براك الحمد ، وهي إحدى محافظات منطقة عسير ، على الطريق الساحلي الغربي جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، وتقع في منطقة تهامة. على ساحل البحر الأحمر.

المياه الصافية والشعاب المرجانية

المياه الصافية والشعاب المرجانية

.
news.google.com

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *