التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن بدء تطبيق لائحة تنفيذ الضوضاء في المملكة ، استناداً إلى المادة 48 من قانون البيئة.

وأوضحت أن الأحكام تسري على جميع الأشخاص في المناطق السكنية والتجارية والصناعية والحساسة بيئياً ، بالإضافة إلى جوانب الطرق ومواقع البناء ، مشيرة إلى أن اللائحة لا تغطي الضوضاء في المباني والأنشطة العسكرية وصفارات الإنذار ، وكذلك المطارات. السكك الحديدية والأنشطة التشغيلية في الموانئ والاحتفالات الوطنية.

تهدف اللائحة إلى تحديد نطاق أنشطة المركز الوطني للرقابة البيئية فيما يتعلق بمراقبة الامتثال لمعايير الضوضاء المشار إليها في اللائحة والمراقبة الدورية وتقييم مستويات الضوضاء في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى إعداد الضوابط والمتطلبات المتعلقة برصد وقياس ومراقبة مستويات الضوضاء وخطط الحد منها. نشر المعلومات والبيانات والتقارير البيئية المتعلقة بالضوضاء على النحو الذي تحدده الوزارة ، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة عند اقتراب الناس حدود الضوضاء المسموح بها.

وأشارت الوزارة إلى أن اللائحة احتوت على عدد من المخالفات والعقوبات ، منها: عدم تقديم بيانات للمركز بشأن مراقبة مستويات الضوضاء المطلوبة ، وعدم الالتزام بالمواعيد وحدود الضوضاء المسموح بها ، وعدم وضع خطة عمل خاصة بمراقبة مستويات الضوضاء المطلوبة. مستويات الضوضاء عند استلام الإخطار من المركز ، بالإضافة إلى عدم الامتثال وفحوصات التصاريح المتعلقة بالضوضاء ، وعدم إبلاغ المركز بالتقدم المحرز في تنفيذ خطة الامتثال مع حدود الضوضاء المسموح بها.

.
news.google.com

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *