التخطي إلى المحتوى

دعت الهيئة العامة للضمان الاجتماعي أصحاب المنشآت والمشتركين إلى الاشتراك في تأمين الاشتراك الطوعي حتى يتمكنوا من الحصول على معاش الشيخوخة بعد ترك العمل.

وأوضحت المؤسسة أن نظام الضمان الاجتماعي سمح لفئات من السعوديين بالمشاركة اختياريا في فرع المعاشات ، وتطبق عليهم الأحكام المطبقة على المشتركين الإلزامي ، حيث يمكن للمشترك الاختياري التمتع بالعديد من المزايا مثل معاش التقاعد ، وعدم التقاعد المبكر – العجز. كما يستفيد من المعاش أفراد أسرة المشترك في حالة الوفاة.

وبينت أن الفئات التي يحق لها المشاركة التطوعية هي من يعملون في المهن الحرة أو الذين يمارسون نشاطاً تجارياً أو صناعياً أو زراعياً أو خدمياً لأنفسهم أو بالتعاون مع آخرين ، بالإضافة إلى الحرفيين والسعوديين الذين يعملون خارج المملكة . دون الارتباط بعلاقة عمل مع صاحب عمل مقره الموظف الرئيسي داخل المملكة ، والسعوديون الذين يعملون في بعثات دولية وأجنبية داخل المملكة غير الخاضعة لنظام التأمين إجباريًا ، وكذلك أي شخص مشارك إجباريًا في المعاش توقف الفرع.

وأوضحت المؤسسة أن المشترك يدفع 18٪ من قيمة الشريحة التي يختارها من الشرائح المحددة عن كل شهر اشتراك والتي تبدأ من 1200 ريال وتنتهي عند 45 ألف ريال. فيما يلي آخر تكلفة اشتراك مسجلة له في المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة أن الخدمة متوفرة عبر موقع المؤسسة www.gosi.gov.sa.

.
news.google.com

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *