التخطي إلى المحتوى

نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم اليوم بين مانشستر يونايتد وفياريال.

  • لقب أول لفياريال أو ثانٍ ليونايتد؟
    لقب أول لفياريال أو ثانٍ ليونايتد؟

يلعب مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام فياريال الإسباني، اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” على ملعب غدانسك في بولندا.

ووصل فياريال إلى المباراة النهائية بعد الفوز على أرسنال الإنكليزي في نصف النهائي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، بينما تأهّل يونايتد بعد الإطاحة بروما الإيطالي بنتيجة 8-5 في مجموع المباراتين.

ويبدو التفوُّق واضحاً ليونايتد على المستوى القارّي، إذ إنه توِّج بلقب “يوروبا ليغ” سابقاً قبل 4 أعوام كما أنه توِّج بلقب دوري الأبطال 3 مرات، بينما لم يتوَّج فياريال بأي لقب.

لكن الفريق الإسباني يعوّل على السجّل الحافل لمدربه أوناي إيمري، إذ إنه المدرب الأكثر تتويجاً بلقب البطولة بمسمّاها الجديد بـ 3 ألقاب وكلّها مع إشبيلية، كما أنه وصل أيضاً مع أرسنال الإنكليزي إلى النهائي قبل عامَين ليصبح أول مدرب يتواجد في المباراة النهائية 5 مرات.

وفي مفارقة غريبة، تواجه يونايتد وفياريال في 4 مباريات رسمية سابقة، وانتهت جميعها بالتعادل من دون أهداف.

ورغم تفوُّق إيمري في المسابقة إلا أنه اعتبر أن “يونايتد هو المرشح للتتويج باللقب”، لكنه أكّد أن لاعبيه سيسعون للفوز به.

وقال: “كل المباريات النهائية مختلفة. في بعض الأحيان، تكون أنت الأفضل، وفي أوقات أخرى لا. أن تكون المرشح للّقب يكون ذلك مهمّاً في الأوقات السابقة للمباراة فقط، ولكن الأهم وقت المباراة هو الحالة المعنوية للاعبين، والفرص التي تصنعها خلال المباراة”.

في المقابل، يسعى المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير للتتويج بلقبه الأول مع يونايتد، وذلك بعد أن قاد الفريق إلى وصافة “البريميير ليغ” هذا الموسم.


www.almayadeen.net

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *