التخطي إلى المحتوى
” هنا ” نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية
نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية

نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية حيث انه دون شك ينتظر الالاف من التلاميذ والطلاب في جميع انحاء المملكة العربية السعودية الاعلان عن نتائج هذه الاختبارات الخاصة بالقدرات العقلية والتي ترعها مؤسسة الملك عبد العزيز الغنية عن التعريف بمختلف قادتها ومديريها بغرض الكشف عن اهم المواهب والمبدعين في صفوف الطلاب والطالبات في المملكة لذلك نتعرف اليوم زوارنا الاعزاء عن نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية .

نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية

يتم خلال مساء اليوم الاحد الموافق للرابع من شهر ابريل الجاري للعالم الحالي 1442 / 2021 الاعلان بشكل رسمي عن نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية وذلك بعد تصريح مؤسسة الملك عبر العزيز من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي انها ستقوم اليوم بتوفير النتائج بالنسبة للطلاب بعد المرور بجميع مراحل التصحيح وكنترول حيث سيكون الاستعلام اونلاين عن النتائج عبر الموقع الرسمي  للمؤسسة على شبكة الانترنت والذي نتطرق اليه في الفقرة الموالية من هذا الموضوع .

قد يهمك أيضا : مسابقة مدرستي تبرمج 2021 في السعودية رابط وطريقة التسجيل

الإستعلام عن نتائج مقياس موهبة 1442

خصصت مؤسسة الملك عبد العزيز منصة الكترونيا للاستعلام عن النتائج اونلاين بكل سهولة ويسر حيث بامكان الطلاب العثرور على هذه المنصة من خلال محرك البحث جوجل من خلال البحث باسم منصة موهبة ومن ثم الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية :

نتائج مقياس موهبة 1442 للقدرات العقلية برقم الهوية
  • الولوج الى منصة موهبة عبر الرابط التالي https://login.mawhiba.org/
  • اضافة البريد الالكتروني.
  • اضافة البيانات الشخصية مثل رقم الهوية.
  • النقر على الاستعلام عن النتائج.
  • ظهور النتيجة امامك بنجاح.

قد يهمك أيضا : تعرف على مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان 1442 / 2021

مقياس موهبة للقدرات العقلية

يهدف برنامج مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة في المملكة العربية السعودية والذي ترعاه مؤسسة الملك عبد العزيز إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية المحتملة للطلاب في مختلف المجالات مثل اللغة والرياضيات والعلوم والإبداع من خلال دراسة الطلاب في أقسام متعددة ومختلف الأبعاد والأنماط والصور. وهو مقياس لتقييم قدرة الطلاب وقبولهم في جميع البرامج والأنشطة المتعلقة بالخطة الوطنية. ويتم استخدامه لاكتشاف المواهب المبدعة منذ عام 2011 . حيث يتم الإشراف عليه علميًا بواسطة Mahiva التي طورتها اللجنة المختصة. ومن قبل السلطة التنفيذية الوطنية لمركز المقاييس يشارك فيه العديد من الخبراء المحليين والدوليين . ويتم توفير الموازين باللغتين العربية والإنجليزية حسب احتياجات الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *