رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

وصية زويل قبل وفاته بأن يشيعه طلابه الى مثواه الاخير.. والطيران يؤخر وصول الجثمان

وصية زويل قبل وفاته بأن يشيعه طلابه الى مثواه الاخير.. والطيران يؤخر وصول الجثمان

كتب / هانى طاهر
قال شريف فؤاد المستشار الإعلامي للعالم الراحل الدكتور أحمد زويل، أن هناك مشاكل في نقل جثمان الراحل أحمد زويل، نظرا لأن شركة مصر للطيران لا تصل الى كايفورنيا الساحل الغربي بأمريكا، ولكن بالتعاون مع القنصلية العامة في لوس أنجلوس  والرئيس المصري واسرة زويل نجحوا في نقل الجثمان من لوس انجلوس إلى نيويورك برفقة الاسرة ومندوب المركز الاسلامى بلوس أنجلوس.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة “دريم”، يستقبل الجثمان القنصل المصري بنيوريورك ومدير شركة مصر للطيران، على أن يتم شحنه من نيويورك اليوم ليصل غدا الى مصر في الساعة الحادية عشر صباحا إلى القاهرة.
وأوضح ان القوات المسلحة تتولي كل شيء وستستقبل الجثمان في مطار القاهرة إلى إحدى المستشفيات التابع لها، لتقام له الجنازة العسكرية بعد غد الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مُشيرًا إلى أنه عقب انتهاء الجنازة العسكرية سيتم نقل الجثمان إلى المباني التابعة لمدينة “زويل”، ليتاح لتلاميذه تشييع الجثمان وفقا لوصية العالم الراحل، لافتا إلى أنه سيتم بعدها نقل الجثمان إلى مثواه الأخير في مقابر 6 أكتوبر بطريق الواحات.
وأعلن المستشار الإعلامي للفقيد الراحل الدكتور أحمد زويل”، أن العزاء الرسمي الوحيد للراحل، سيقام مساء الاتنين المقبل في مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة.
وأضاف أن العالم الراحل، كان حلمه الوحيد أن يرى مصر من الدول المتقدمه، وأن يؤسس مشروع علمي في مصر للعمل البحثي والأكاديمي، مُشيرًا إلى أنه سخر حياته بعد حصوله على جائزة نوبل من أجل هذا الحلم، مُشيرًا إلى أنه نجح بدءا من 2011، بانطلاق المشروع عقب ثورة يناير بالشيخ زايد، بإنشاء مجموعة لمراكز بحثية ومجموعة من المكونات تحت الانشاء، مؤكدا أن الرئيس السيسي كان يتابع العمل على قدم وساق بالمدينة.
وأوضح أن المرحلة الواحدة للمشروع تتكلف 2.6 مليار جنيه، مُشيرًا إلى أنه كان من المقرر الانتهاء من المدينة بافتتاحها في أبريل المقبل، عقب انتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أعمال الانشاء

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2019 ©