موجز اخبار السويس ….. فرص للتعيين لابناء السويس بمصنع الاسمدة الجديد

فرص للتعيين بمصنع الاسمدة الجديد.. والمحافظ يؤكد انها لابناء المحافظة

افتتاح اكبر رصيف بحري بالعين السخنة لناقلات الغاز الطبيعى

محافظ السويس يكافئ مسعف وسائق لسرعة استجابتهم للبلاغات

محاكمة سوري لمحاولته تهريب طن بانجو بالنفق

________________

@ أكد محافظ السويس اللواء أحمد محمدحامد، أنه اتفق مع رئيس مجلس  إدارة  شركة  النصر للكيماويات الوسيطة المنفذة لمجمع مصانع  الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة اللواء مختار عبداللطيف مصطفى، أن تكون الأولوية في التعيين لأبناء السويس بهذه المصانع.

وأضاف أن الشركة حددت فتح باب التقدم وتلقي طلبات التعيين للعاملين المدنيين من أبناء السويس من المؤهلات المتوسطة والعليا ابتداءً من أول يناير وحتى 28 فبراير المقبل.

يذكر أن تكلفة إنشاء مجمع مصانع الأسمدة يصل إلى 12 مليار جنيه.

 

@ تفتتح خلال أيام وزارة البترول الرصيف البحري الجديد لاستقبال ناقلات الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية على خليج السويس.

وتقوم الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) التي تشغل منذ عقود خطي أنابيب من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط، بإنشاء الرصيف البحرى الجديد البالغ طوله 5.2 كيلومتر بالعين السخنة وبأعماق تصل إلى 19 مترا ويتصل بالرصيف البحرى ثلاثة مراس لاستقبال وحدة التغيير (FSRU)٬ وناقلات الغاز الطبيعى المسال وناقلات المنتجات البترولية والبوتاجاز٬ بالإضافة إلى إنشاء عدد من المستودعات بسعة إجمالية 295 ألف متر مكعب لتخزين المازوت والسولار.

 

@ قرّرت نيابة فيصل والجناين بإشراف المستشار عماد الدهشان، المحامي العام لنيابات السويس، حبس سائق سوري الجنسية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمحاولة تهريب طن بانجو.

وكانت عناصر التأمين بنفق الشهيد أحمد حمدي اشتبهت في سيارة نقل بمقطورة مرسيدس قادمة من جنوب سيناء وبإخضاعها للتفتيش، عثر داخلها على قرابة طن بانجو مخبأة أسفل بضاعة داخل السيارة.

 

@ قام اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، بزيارة مفاجأة لمرفق الإسعاف للوقوف على سير العمل والتأكيد على سرعة الاستجابة لأي بلاغ من الطرق السريعة لإنقاذ المواطنين.

وقرر “حامد” صرف مكافأة شهر لكل من سائق الإسعاف ومسعف لسرعة الاستجابة للبلاغ.

حيث طلب المحافظ قبل زيارته، من مدير المرور ومدير الإسعاف بعمل تجربة لحادث على طريق «مصر – السويس»، وبالفعل تم الإبلاغ عن الحادث ووصلت سيارة الإسعاف في 4 دقائق فقط.

 

@ تلقى اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، إخطارا من العميد محمود عيد مدير المباحث الجنائية، بضبط شقيقين، مديري مكتب استخلاص جمركي بتهمة النصب على عدد من المصريين العائدين من دولة الإمارات منذ أيام.

وأكد العاملون العائدون من دولة الإمارات البالغ عددهم ستة أشخاص، أن شقيقين مديري مكتب استخلاص جمركي ببورتوفيق، قاموا بالحصول منهم على مبالغ مالية مقابل إنهاء إجراءات خروج حاويات أثاثات بميناء العين السخنة خاصة بهم قادمين بها من دولة الإمارات بعد انتهاء عملهم، وأن الشقيقين وشخص آخر شريكهم حصلوا على الأموال ونصبوا عليهم وتراكمت الأموال المستحقة للجمارك بسبب رفضهم سداد المستحقات على الحاويات.

وقام ضحايا النصب بتقديم مستندات تؤكد صحة أقوالهم وقيام مديري مكتب الاستخلاص الجمركي بالنصب عليهم.

 

@@ جولة من اعداد

::: هانى طاهر الجورنالجى

Facebook Comments

عن الكاميرا نيوز