ملحوظة مهمة قبل شم النسيم … علشان تعرف تختار الرنجة والفسيخ

ملحوظة مهمة قبل شم النسيم … علشان تعرف تختار الرنجة والفسيخ
كتب – آخر تحديث –

كتب \ أحمد سعيد

يومان وهانستقبل شم النسيم ومن عادات المصريين فى ذلك اليوم  تناول  الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ الكامير_نيوز هاتقولك على بعض الأرشادات الهامة التى يجب اتباعها قبل الشراءوتناولها 

1- عدم تناول الأسماك المملحة المحفوظة داخل علب مفرغة الهواء نهائيًا لنمو البكتريا اللاهوائية السامة داخل هذه العلب مع الإبلاغ عن أماكن تواجدها.

2- الأسماك المدخنة الرنجة تأكد من سلامتها عند شرائها عن طريق الفحص الظاهرى على أن يكون الجلد متماسكًا ولا يوجد به أية تسلخات وخالى من الثنايا وأن تكون رائحتها طيبة واللون طبيعيًاويختبر بعدم التصاق إية ألوان على الأيدى عند الملامسة، بالإضافة للتأكد من تاريخ الصلاحية المدون على العبوة.

3- الأسماك المملحة: لابد أن تكون طبيعية وبراقة والرائحة مقبولة والجلد سليم وأنسجة اللحم متماسكة مع مراعاة الابتعاد عن الأسماك ذات اللون البنى الغامق وعدسة عينها شديدة العكارة والرائحة “زنخة”، فضلاً عن عدم شرائها من الباعة الجائلين.

4- الأسماك المعلبة: السلمون والتونة والأنشوجة  من مظاهر فسادها وجود صدأ ظاهر أو وجود ثقوب وانتفاخ على جسم العلبة من الخارج وخروج كميات كبيرة من الغاز وانبعاث رائحة غير مقبولة عند فتح العلبة وإذا اختبرت العلبة بالضغط عليها من أعلى إلى أسفل وأحدثت صوتا ملحوظا.