رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

مسيرة العصا البيضاء للأطفال المكفوفين بمشاركةمحافظ السويس

مسيرة العصا البيضاء للأطفال المكفوفين بمشاركةمحافظ السويس

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء نظمت مديرية التربية والتعليم في السويس، اليوم الثلاثاء، مسيرة للأطفال المكفوفين من طلاب وطالبات مدرسة النور للمكفوفين بمشاركة محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر والدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس 

شارك في المسيرة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد، وسلمى الشاعر مديرعام التربية و التعليم، والقيادات التنفيذية وقيادات مديرية التربية والتعليم  بإشراف إدارة التربية الخاصة بالسويس.

وقالت الدكتورة إيمان مصطفى مدير إدارة التربية الخاصة، إن الهدف من المسيرة تعريف المجتمع بحق الكفيف في عبور الطريق بأمان، ورسالة إلى المارة بضرورة احترام هذا الحق ومساعدة كل حاملي العصا البيضاء على عبور الشارع بأمان دون خوف.
وأضافت خلال مشاركتها في المسيرة أن العصا البيضاء وسيلة تأمين مرور الكفيف في الشارع أو غيره من الأماكن، وبمثابة وسيلة تعويضية يعتمد عليها الكفيف خلال سيره بالشوارع وتحسس الطريق من حوله وتجنب أخطار الطرق.

يذكر أن العصا البيضاء فكرة قديمة ترجع إلى 1921 طورها أحد المكفوفين ويدعى “جيمس بيجز” لتصبح أداة لمعاونة الكفيف على المشي والتنقل.
واصدرت الهيئة العامة للأمم المتحدة بيانًا باعتبار 15 أكتوبر من كل عام يوم عالمي للعصا البيضاء، وقد أقر الاتحاد العالمي للمكفوفين الذي تأسس في العام 1948 هذا الإجراء، وشجع على زيادة المعرفة وتفهم حقوق واحتياجات المكفوفين.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2019 ©