محمد حمدان يكتب ….أحمد أبو هاشم أول شهداء السويس في 24 أكتوبر

محمد حمدان يكتب ….أحمد أبو هاشم أول شهداء السويس في 24 أكتوبر
كتب – آخر تحديث –

شهدت السويس ملاحم تاريخية كثيرة كل مشهد من تلك المشاهد كان وساما علي صدورنا نحن السويسة . 
مشاهد تاريخية كثيرة صنعها رجال أوفياء كانوا ومازالوا نماذج عظيمة قدمت الكثير والكثير دون ان ينتظروا منا جزاء ولا شكور بل كان عزائهم الوحيد أنهم قدموا أرواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والوطن من بين هؤلاء الرموز العظيمة الشهيد البطل احمد أبو هاشم الشقيق الأكبر للشهيد مصطفي ابو هاشم قائد مجموعة الفدائيين بمنظمة سيناء العربية الذي كان قد استشهد يوم 8 فبراير 1970. 

الشهيد البطل احمد ابو هاشم هو اول فدائي من رجال المنظمة سقط في ملحمة كمين مزلقان البراجيلي يوم 24 أكتوبر وكان رحمة الله علية قد استشهد وهو في الثانية والأربعين من عمره ولم يكن عند استشهاد شقيقة الأصغر ( مصطفي ) يعرف شيئا عن فنون القتال ولكنة حبة للوطن جعله يرفض استلام جثمان شقيقة إلا بعد موافقة مسئولي منظمة سيناء علي انضمامه لصفوف المنظمة لتكملة الرسالة التي استشهد من اجلها شقيقة وحتي يتمكن من اخذ الثأر من الصهاينة الملاعين .
انخرط الشهيد البطل احمد أبو هاشم التدريبات الأساسية العنيفة داخل جبال عتاقه وفوقها وحصل خلال فترة قصيرة على دورا ت مكثفة في كيفية الاشتباك مع العدو واقتحام مواقعه وخلال ستة أشهر تم انتقائه واحد من امهر المقاتلين المتقدمين بدنيا وطبيا . 

وفي 24 أكتوبر عام 1973 المجيد كان رحمة الله علية قائدا مسئولا عن الكمين الواقع عند مزلقان البراجيلي ذلت المكان الذي دارىت حوله معركة رهيبة بكافة الأسلحة تكبد خلالها العدو الصهيوني خسائر فادحة في المعدات والأرواح … ………………….
في معركة ( البراجيلي ) تلك استطاع الشهيد احمد أبو هاشم وزملائه تعطيل مدرعتين للعدو وتمكنوا من قتل عدد من الجنود الفارين .
وما ان أخذة الحماس شخصيا رغبة منة في اخذ ثار أخيه الشهيد مصطفي فسقط رحمة الله علية شهيدا حيث لم يكن قد أتخذ لنفسه ستارا يحتمي به من غدر الصهاينة
تحية لروح الشهيد البطل احمد أبو هاشم أول شهداء يوم 24 أكتوبر 1973 الذي أظهر شجاعة نادرة ومنع آليات العدو من ان تدنس ارض مدينتة الطاهرة .