محافظ السويس وسفير الكويت يضعان الزهور على مقابر الشهداء في حرب أكتوبر

محافظ السويس وسفير الكويت يضعان   الزهور على مقابر الشهداء في حرب أكتوبر
FB_IMG_1538842240440
كتب – آخر تحديث –

اليوم زار محمد صالح سفير الكويت بالقاهرة، برفقة وفد دبلوماسي وعسكري وقائد الجيش الثالث اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات،  ومحافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، مقابر شهداء دولة الكويت خلال حرب أكتوبر 73 بمقابر شهداء الجيش الثالث ، وقاموا بوضع اكاليل زهور على قبور الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم وعزفت الفرقة العسكرية السلام الجمهورى وسلام الشهيد.

 

و استقبل اللواء رفيق رأفت محافظ السويس و السفير الكويتى بمقابر شهداء الجيش الثالث الميدانى بكيلو 61 بطريق السويس- القاهرة والتى تضم عدد من شهداء حرب اكتوبر المصريين وابناء الدول العربية من بينهم 18 شهيدا من بين القوات الكويتية التى شاركت فى حرب اكتوبر على جبهتين المصرية والسورية.

 

السفير الكويتى يهنيء الشعب المصرى بالذكرى الخامسة والاربعون بمناسبة انتصارات اكتوبر المجيدة والتى دلت الترابط والتلاحم بين الدول العربية واعادت الكرامة للأمة العربية .

 

وعبر عن سعادته بزيارة الشهداء على مصر الطاهرة عرفان ووفاء لتضحياتهم برواحهم للامة العربية ، مطالبا الاجيال القادمة ان يتذكروا حرب اكتوبر وماقدموه الشهداء من بطولات فداء للأمة .

 

وقدم محافظ السويس التهنئة لشعب المصرى وابناء المدينة الباسلة بمناسبة انتصارت اكتوبر المجيدة ، مؤكدا على العلاقات القوية مع الدول العربية الشقيقة

 

دعا محافظ السويس السفير الكويتى واسر الشهداء لزيارة محافظة السويس ، مؤكدا على التلاحم والترابط بين الدول العربية التى ظهرت في تحرير فى 73 وايضا في مجالات التنمية والبناء

 

واشار على أهمية الاستثمار والتبادل الاقتصادى مع دولة الكويت الشقيقة وخاصة فى وجود مشروع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس الذى يشمل العديد من المجالات والمصانع المختلفة .

 

وأهدى محافظ السويس درع المحافظة الى السفير الكويتى بينما اهدى قائد الجيش الثالث درعين للسفير درع قيادة الجيش الثالث ودرع يتضمن اسماء شهداء الكويت فى حرب اكتوبر.

 

حضر المراسم اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس الذي وضع إكليل زهور على المقابر ، وكذلك عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة والملحق العسكرى الكويتى.

عن الكاتب