لاول مرة.. تنفيذ حكم الاعدام علنيا بميدان التحرير لقاتل ومغتصب الطفلة رنا

لاول مرة.. تنفيذ حكم الاعدام علنيا بميدان التحرير لقاتل ومغتصب الطفلة رنا
الطفلة رنا والمتهم
بواسطة – آخر تحديث –

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى

عبر “يحيى هادى المطري” والد الطفلة المجنى عليها “رنا” عن شعوره بالارتياح، عقب تنفيذ حكم الاعدام فى الجانى “محمد سعد المغربى”، واشار بانه شعر وكأنه ولد من جديد، بعد مشاهدته تنفيذ القصاص بهذا المجرم.
وكانت محكمة الجنايات، قد قضت بإعدام “محمد مجاهد المغربي”، الذي أقر بالتهم المنسوبة إليه من اختطاف وقتل واغتصاب طفلة. على ان يكون التنفيذ علينا وامام من يرغب بالحضور من المواطنين
وتقول وكالة رويترز للأنباء نقلا عن شهود عيان إن الإجراءات الأمنية قد شددت حول ميدان التحرير، خشية قيام رجال مسلحين من أقارب الضحية بمهاجمة المتهم.


وأضاف الشهود أن خمس سيارات من قوات الأمن رافقت سيارة الشرطة التي نقلت المغربي لموقع تنفيذ الحكم.
وعند يوم تنفيذ الحكم 31 يوليو، اقتيد المتهم وقد جلد الرجل مئة جلدة أمام مئات اليمنين الذين تجمعوا لمشاهدة عملية الإعدام، ثم مدد على الأرض ويداه مقيدتان ليقوم شرطي بإطلاق خمس رصاصات عليه من بندقية آلية، بعد قيام قاض بقراءة نص الحكم بإعدامه.

ويقول مراقبون إن الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة بثوا عملية الإعدام العلنية بميدان التحرير بصنعاء، في محاولة لإظهار أنهم يكافحون بشدة الجريمة في المناطق الخاضعة لهم.
حضر تنفيذ الحكم مندوبون عن أجهزة القضاء وأولياء دم المجني عليها وحشد كبير من المواطنين ، وسط تواجد لافت لوسائل الإعلام المختلفة.
وكان المدان المغربي (41) عاما اقدم على اغتصاب وقتل الطفلة رنا البالغة من العمر ثلاث سنوات في الـ 25 من يونيو الماضي ، حيث قام بخنقها بيده وضرب رأسها على أرضية الغرفة التي يسكنها الكائنة بمنزل والده في حي بيت معياد بطريقة وحشية حتى فارقت الحياة.

أترك تعليقا

تعليقا

عن الكاتب

مشرف عام للموقع