رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

كيفية كتابة خطة تداول فوركس ناجحة

  • اقتصاد
  • 18 أكتوبر 2019
  • 10362 مشاهدة
كيفية كتابة خطة تداول فوركس ناجحة

يجب أن تكون خطة تداول الفوركس الناجحة هي نقطة الانطلاق لأى متداول يريد أن يصبح ناجح ومحقق للربح باستمرار، فالشيء المشترك بين جميع المتداولين المحترفين هو أن لديهم جميعًا خطة تداول ناجحة.
إن الأهمية التي تكمن في وجود خطة تداول هي أن يعرف المتداول ما سيفعل بالتحديد بالإضافة إلى إدارة صفقاته وجنى أرباحه في الأسواق بشكل منتظم وجيد، وبدون الخطة يكون المتداول مجرد مقامر.

ما هي خطة التداول

خطة تداول الفوركس هي مجموعة من القواعد التي تشتمل على جميع المعلومات حول كيفية التداول وإدارة الصفقات بنجاح ويمكن تلخيصها بشكل مؤجر وأكثر وضوحًا.

مجموعة من القواعد التي تشتمل على جميع المعلومات حول كيفية التداول وإدارة الصفقات بنجاح ويمكن تلخيصها بشكل مؤجر وأكثر وضوحًا.

يجب أن تتكون من متى وكيف تتداول وكذلك ما تفعله قبل وبعد التداول، وبعد الانتهاء منها يجب مراجعتها بإتقان.
تعد خطة التداول أمر حيوى لنجاحك كمتداول لأنها تمنحك مجموعة من القواعد المؤكدة التي يجب اتباعها، حتى عندما تحاول عواطفك أن تجعلك تتداول بسرعة.

ما أهمية خطة تداول الفوركس؟

ببساطة، خطة تداول العملات الأجنبية تساعد في الحفاظ على انضباطك، فالتداول عمل ويجب أن يعامل على هذا النحو، حيث أن سوق الفوركس هو بيئة لا حدود لها بدون العديد من القواعد، لذلك يجب أن تكون خطتك للتداول بمثابة دفتر القواعد الخاص بك للمساعدة في ابعادك عن المشاكل.
تعد خطة التداول أيضًا طريقة رائعة لاختبار ما ينجح ومالا ينجح، وبالتالي تصبح خطة تداول الفوركس الخاصة بك هي عنصر التحكم الذى تختبر به المتغيرات المشتملة على (طرق الدخول والخروج، الأنماط، حركة الأسعار المختلفة وغيرها).

بناء خطة تجارة الفوركس الخاصة

1 .تحديد استراتيجية التداول الخاصة

تبدأ كل خطة تداول فوركس رابحة باستراتيجية أو استراتيجيات تداول محددة جيدًا، فهي جزءرئيسىمن خطة تداول العملات الأجنبية.
من المهم أن تحدد الخطوط العريضة لكل استراتيجية تستخدمها وتوضح شروط السوق اللازمة للتحقق من صحة اعداد التداول.

2 .تحديد الأطر الزمنية

ستحتاج إلى تحديد الأطر الزمنية التي ستتداول عليها، اغفال هذه القاعدة البسيطة سيسبب الكثير من المتاعب للمتداولين، اختر اطارًا زمنيًا واحدًا أو اثنين تشعر براحة أكبر وتمسك بها.

3 .تحديد قائمة أزواج العملات المتداولة

كجزء من خطة تداول الفوركس الخاصة بك، ستحتاج إلى تحديد أزواج العملات التي ستتداولها، يُوصى الخبراء بالبدء بالتداول مع حوالى 10 أزواج من العملات لتستطيع مراقبتهم في أي وقت معين.
مع تحسن مهارات التداول لديك ونمو ثقتك، يمكنك توسيع هذه القائمة لتشمل أزواج أخرى وحتى بعض السلع.

4 .التحضيرالذهنىالتحضير الذهنى في الفوركس جزء من خطة تداول الفوركس وهى النقطة الأكثر أهمية، التي تتعلق بمشاعرك الحالية هل تشعر بالحيوية والتفاؤل أم بالذعر والإحباط، وذلك لأن مشاعر المتداول تنطبع على قرارات التداول إذ لم تستطيع التحكم فيها.
يجب أن تكون مستعدًا عقليًا لمواجهة الأسواق، إذ لم يكن الأمر كذلك فقد يكون من الأفضل الابتعاد فترة عن السوق حتى تكون مستعدًا.حتى تكون مستعدًا.

5 .حدد مستوى المخاطرة الخاصة بك

من المهم تحديد مستوى المخاطر الذى تستطيع تحمله، يوصى الخبراء بنسبة مخاطرة تتراوح بين 1% إلى 5%، ولكن نسبة المخاطرة المثالية لا تتعدى نسبة 2%.
على سبيل المثال، نفترض أن لديك حساب بقيمة 10000 دولار وسوف تستخدم قاعدة المخاطرة بنسبة 2%، هذا يعنى أنك سوف تخاطر بمبلغ 200 دولار فقط على أي صفقة.

6 .تحديد الأهداف

قبل الدخول في الصفقة، قم بتعيين أهداف واقعية للربح ونسب للمخاطر/ المكافآت، وما هو الحد الأدنى للمخاطر/ لمكافأة التي تقبلها؟.

7 .إدارة المخاطر

يعد وضع القواعد الأساسية لإدارة المخاطر جزءًا أساسيًا من كل خطة تداول جيدة، التي تشمل تحديد أمر وقف الخسارة وتحديد الكيفية التي تخطط بها لتعقب وقف الخسارة.

 

 

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2019 ©