عبدالله رمضان نائب محافظ السويس يعلن عن استعداد السويس لأستقبال حملة 100مليون صحة

عبدالله رمضان نائب  محافظ السويس يعلن عن استعداد السويس لأستقبال حملة 100مليون صحة
كتب – آخر تحديث –

أعلن الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس ، عن جاهزية محافظة السويس للمشاركة في المرحلة الثانية للحملة القومية للقضاء على فيروس سي “100 مليون صحة” التي نادي بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي ستبدأ يوم السبت الاول من ديسمبر2018 حتي 28 فبراير 2019 ضمن ١١ محافظة تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مديرية الصحة والسكان بمحافظة السويس بقاعة الفيروز بمديرية الصحة بحضور الدكتور لبيب محمد كمال وكيل وزارة الصحة والسكان، ورؤساء الأحياء السويس وعدد مديري المديريات، وقيادات مديرية الصحة ورجال الدين الاسلامي والمسيحي .

وأشار نائب المحافظ علي ان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أعطي تعليماته للقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء بتذليل أي عقبات تواجه الحملة وتقديم كافة الدعم والمساعدة لتحقيق الهدف والوصول للمستهدف المحددة ، ونعلن ان السويس خالية من مرض فيروس سي، لافتا إلى أهمية دور الإعلام في توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الحملة والتي ستستمر لمدة 3 أشهر في كافة الواحدت الصحية.

وناشد دكتور عبد الله رمضان الجميع بالتعاون والتكاتف من القيادات التنفيذية والشعبية والمجتمع مدني والجمعيات الأهلية ورجال الأوقاف وقيادات الكنيسة لتوعية المواطنين لنجاح الحملة في السويس من أجل الحفاظ علي صحتنا .

وقال الدكتور لبيب محمد كمال، إن الهدف المستهدف لإجراء المسح الطبي داخل المحافظة هو 436 ألف مواطن من 18 سنة ، لافتا إلى تجهيز 132 فريق متنقل و35 مركزمقسمين على أحياء المحافظة.
وأضاف لبيب، أن إجراء الكشف الطبي والفحوصات بالمجان للمرضى ، لافتا إلى أن عمليات صرف الدواء تتم أيضًا بالمجان بمركز الفيروسات الكبدية المتواجد بمستشفى الحميات.
وقدمت دكتورة سارة محسن بإدارة الرعاية الاساسية بمديرية الصحة عرضا عن موعد بدء الحملة والفرق المشاركة واماكنها وبعض الارشاد والتوجيهات للمواطنين ومعلومات عن فيروس سي والامراض الاخري التي سيتم الكشف عليها واسلوب العلاج والتعامل مع الوحدات الصحية والمستشفيات في حالة ظهور الحالة ايجابي .
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الحملة ستبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، لافتا إلى أن كافة المستلزمات عملية المسح متوفرة وستجري المسح الطبي لأهالي السويس ، حيث سيتم توفيرالاجهزة المستخدمة سواء لفيروس سي أو لقياس الضغط والسكر لتحديد الإ

عن الكاتب

رئيس التحرير