طلاب السويس سعداء بالبوكليت وسهولة اللغة العربية

طلاب السويس سعداء بالبوكليت وسهولة اللغة العربية
بواسطة – آخر تحديث –

كتبت /  هبه حلمى

أدى 3770 طالب وطالبة بالثانوية العامة في السويس، امتحان اللغة العربية وأعرب الطلاب عن سعادتهم بمستوي الامتحان الذي جاء في مستوي الطالب المتوسط وخاليا من التعقيد والأسئلة غير المباشرة، كما أكدوا سعادتهم بنظام البوكليت الذي يختصر الوقت في الإجابة ويسمح لهم بمراجعتها.
وقالت طالبة بمدرسة الشهيد شادية سلامة، إن نموذج البوكليت يوفر الوقت المستغرق في نقل الأسئلة إلى كراسة الإجابة، بينما تشير زميلتها إلى أن على الرغم من توفير الوقت وسهولة الامتحان إلا أن التعبير جاء على صورة غير متوقعة، حيث طلب منهم كتابة موضوع في عدد فقرات وسطور بعينها.
وتقول الطالبات، إن نظام البوكليت عكس النظام القديم ويسمح للطالب اختيار سؤالين من أصل 3، في الجزء الخاص بالنصوص، مما كان يجعل الطالب يجيب عن الثلاث أسئلة أملا في أن يحصل على أعلى درجات في السؤالين وكان ذلك يضيع وقته.
واضافت الطالبات إنها تتمني أن تكون باق امتحانات البوكليت بهذا النمط والسهولة والأسئلة التي تختصر الوقت.
وفى سياق متصل أحال اللواء أحمد حامد محافظ السويس رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الثانوية بنات القديمة للتحقيق أمام الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم،

 

وذلك تأخير بدء الامتحان في احد اللجان والتي تضم 20 طالبة لمدة 25 دقيقة.
كما كلف اللواء أحمد حامد اللجنة الثلاثية بمديرية التربية والتعليم بمتابعة مد الوقت نصف ساعة للجنة التي تأخرت فيها بدء الامتحان، بجانب إخطار رئيس لجنة النظام والمراقبة باللجنة العامة لامتحانات الثانوية العامة بالقاهرة بذلك.
وكان اللواء حامد تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم بمدرسة الشهيدة شادية سلامة الثانوية بنات بمدينة الصباح ومدرسة النور للمكفوفين بمنطقة الحرفيين بحي فيصل ومدرسة السويس الثانوية بنات القديمة بحي السويس لتفقد سير الامتحانات.

أترك تعليقا

تعليقا

عن الكاتب