رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

تخصيص 40 ألف متر لأنشاء مستشفى عام جديد بالسويس … وخط مياه لمدينتى السلام من العاشر من رمضان

تخصيص 40 ألف متر لأنشاء مستشفى عام جديد بالسويس … وخط مياه لمدينتى السلام من العاشر من رمضان

كتبت – أمينة سعد 

فى المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ السويس اليوم الأثنين بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافطة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية 

أكد صقران الدولة عازمة علي توفير كافة الامكانيات لتحسين الحياة لأهالي السويس ، خاصة في مجال التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي وتحسين البيئة والتنسيق الحضاري ورصف الطرق وتوفير فرص عمل من خلال التنسيق مع القوي العاملة وتشغيل الشباب وجهاز المشروعات .

كما اكد على  ان القيادة السياسية مهتمة بكافة التفاصيل المعيشية للمواطن ، وان السويس ستشهد في الفترة القادمة عدد من المشروعات الكبري منها نفق الشهيد احمد حمدي 2 ورصف طريق السويس الاسماعيلية ، وتوصل خط مياه الشرب لمدينتي السلام 1و 2 من خط مياه العاشر من خلال ضخ 50 الف متر مكعب مياه يومياً .

واشار ان السويس وفرت اكثر من ١١ الف فرصة عمل من خلال مديرية القوى العاملة بالاضافة إلى توفير ٥٠ سيارة تاكسى من خلال جهاز مشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاضافة فتح باب التقديم ١٥٠ فرصة الحصول علي لوحة معدنية للتنقنين اوضاع عدد من سيارات الملاكى.
وأكد محافظ السويس، ان تم تخصيص ٤٠ الف متر لانشاء مستشفى عام جديد فى المحافظة نظرا لوجود مستشفى عام واحدة بالاضافة إلى إجراء اعمال تطوير من حيث المبانى وشراء معدات طبية جديدة بالمستشفى الحالية بالإضافة الى ١٦ وحدة صحية للارتقاء بمنظومة الصحة والاستعداد لتطبيق التأمين الصحي.
وأضاف صقر خلال المؤتمر الصحفي ان السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خصص ٥٠ مليون جنية خلال زياته الاخيرة للانتهاء من الانشاءات وتجهيز كلية الطب بجامعة السويس ، مشيرا إلى أنه تم اعتماد مبلغ 70 مليون جنية اخري لاستكمال المستشفى الجامعي ، مما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة الصحة في السويس .
واشار الي ان المحافظة شهدت تطور فى قطاع الشباب والرياضة من خلال تطوير استاد السويس الرياضى والمدينة الرياضية ، مشيرا الي ان العمل علي قدم وساق لاستكمال حمام السباحة الاولمبى ومستشفى الطب الرياضى والعديد من المشروعات الرياضية المختلفة ، مؤكدا علي اننا علي استعداد لاستقبال أي حدث رياضي دولي ، وان السيد وزير الشباب والرياضة اشار الي انه سيتم تنظيم بطولة العالم في سلاح الشيش بعد المظهر المشرف للسويس فى بطولة كاس الامم الافريقية لكرة القدم اشادة الجميع بذلك من خلال شكل الاستاد وحسن التنظيم.
وأضاف اللواء عبد المجيد صقر ان الدولة خصصت 320 مليون جنية لانهاء مشاكل الصرف الصحي بالكامل من خلال تغيير الخطوط وصيانة الشبكات واجراء عمليات احلال وتجديد للمحطات التى لم يتم تاهيلها، لافتا ان هناك محطات لم يتم تأهيلها منذ ١٩٤٢
وأضاف أن هناك خطة أيضا خطة لتركيب شبكات صرف صحى للمناطق المحرومة ، مضيفا ان هناك مشروعات صرف كانت متعثرة تزيد عن ١٠ سنوات ، وتم ادراجها في الخطة الجديدة للميزانية وبذل تنتهى كافة ازمات الصرف الصحي خلال العام ونصف المقبل.
وأضاف محافظ السويس، ان الدولة اولت اهتماما في الاعوام الماضية بالسويس بشكل كبير من خلال زيادة ميزانية المحافظة السنوية بمعدل ٢٣٣% ، مؤكدا خلال ٣ اعوام القادمة ستصبح المدينة الباسلة من افضل المحافظات من على مستوى الجمهورية عقب تنفيذ الخطة الاستثمارية المتوقعة من خلال رصف كل الطرق المحافظة بالكامل وانشاء العديد من المشروعات القومية التى سيجعل المحافظة قاطرة التنمية بما لها من مقومات الاقتصادية ووجود 5 موانئ وثلاث مناطق صناعية بخلاف منطقة قناة السويس .
واكد صقر علي انه تم الموافقة علي تطوير السكة الحديد وقطار السويس ، بالاضافة الي انه سيتم تشغيل القطارالمكهرب السريع بداية من السويس ثم السخنة مرورا بالعاصمة الادارية و مدينة 6 اكتوبر وذلك استجابة للقيادة التنفيذية للسويس لخدمة المواطنين .
واعلن صقر انه تم الاتفاق مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير جميع المناطق غير مخططة بالسويس ، كما انه يوجد منطقة واحدة وهي الاتكة عشوائية لنعلن بذلك ان السويس خالية من العشوائيات .
وفي نهاية المؤتمر قدم المحافظ الشكر للسيد رئيس الجمهورية علي دعمه لمحافظ السويس وشعبه

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2019 ©