بالصور … انطلاق فعاليات مؤتمر دعم وتطوير تعلم اللغه الفرنسيه في مصر

بالصور … انطلاق فعاليات مؤتمر دعم وتطوير تعلم اللغه الفرنسيه في مصر
كتب – آخر تحديث –

استكمالا للجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم لتدريب وتأهيل معلمى اللغات من أجل الأرتقاء بمستوى التعليم لكى يتناسب مع المعايير العالمية لجودة التعليم انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات حفل توقيع بروتوكولمشروع تدريب معلمي اللغة الفرنسية والذى أقيم بقاعة المؤتمرات بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع السفارة الفرنسية بالقاهرة .

حضر الحفل والذى أقيم برعاية د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا بجمهورية مصر العربيةوكلا من مستشار التعاون والنشاط الثقافي بسفارة فرنسا بجمهورية مصر العربية محمد بو عبد، وفاطمة الزهراء عز الدين المديرةالعامة للغة الفرنسية بوزارة التربية والتعليم، وممثلي مشروع دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر  ADEFE كلوديا كالفو مديرة المشروع بسفارة فرنسا في القاهرة

يهدف المشروع إلى تحسين الكفاءات اللغوية والمنهجية لـ٣٠٠ معلم ومدرب في اللغة الفرنسية بمقر المعهد الفرنسي بمصر، عبر اختبارات لتحديد المستوى ومحاضرات لإعداد المتقدمين للشهادات الفرنسية، كما يتيح المشروع تنمية المفاهيم المهنية للمدربين بالمحافظات الـ27.

كما يهدف كذلك كذلك لدعم الابتكار والاستخدام الرقمي، من خلال التدريب على التغييرات المترتبة على المناهج الجديدة، وعلى استغلال الموارد التربوية الرقمية وإنتاجها.

تم تنظيم  الحفل بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في القاهرةويأتى تنظيم المشروع  انطلاقا  من  الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز مكانة اللغة الفرنسية، ودورها في العالم، وهو ما قدمه رئيس الجمهورية الفرنسية في ٢٠ مارس ٢٠١٨، كما يندرج المشروع في إطار إصلاح التعليم في مصر.

 

 

عن الكاتب

رئيس التحرير