انطلاق أولى فاعليات دورة إعداد المرشد الصغير بمتحف السويس القومي

انطلاق أولى فاعليات دورة إعداد المرشد الصغير بمتحف السويس القومي
received_888893897954682
بواسطة – آخر تحديث –

السويس_محمد بلاطه 

انطلاق  أولي فاعليات ورش العمل الخاصة بالدورة التدريبية لإعداد المرشد الصغير صباح اليوم الثلاثاء الموافق  2/2 و التي ينظمها متحف السويس القومي و يشارك بها مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية و مركز النيل لإعلام و مؤسسة القادة التابعة لرئاسة الجمهورية..
د العاطي مدير متحف السويس القومي..
وقد قام مكتب الخدمة الاجتماعية بإدارة شمال السويس بتوجيه الدعوة لعدد من طلاب مدارس إدارة شمال السويس للمشاركة في دورة إعداد المرشد الصغير حيث شارك طلاب ( مدرسة طه حسين الإعدادية الرسمية للغات بصحبة الأخصائية الاجتماعية أ. لاميس منصور حامد، مدرسة مصطفى مشرفة الإعدادية الرسمية للغات، مدرسة المثلث الابتدائية المشتركة بصحبة الاخصائية الاجتماعية أ. أميمة محمد) كما حضر اللقاء فريق عمل ممثل لمكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بحضور أ. هانم عبد العظيم..
وقد تمثل برنامج ورشة اليوم الذي أداره و حاضر به أ.علاء عبد العاطي مدير متحف السويس القومي :
(شرح لنموذج مركب حتشبسوت و شرح تكوين المركب و شرح لفكرة تصميم جنينة المتحف و التي تعد نموذج للربط بين البحر الاحمر ونهر النيل ، و الجزء الذي يوجد في المركب يمثل البحر الاحمر واشرعتها، كما تم وشرح القاعة الاولي قاعة قناة سيزوستريس وشرح لتمثال الملك سنوسرت الثالث وشرح تكوين التمثال افعي الكبري علي الراس والتاج الذي علي راسه ..
وبعد الانتهاء من الشرح تناوب الطلاب على إعادة الشرح مرة أخرى حيث أبدعت الطالبة / شهد على هلال من مدرسة طه حسين الإعدادية المشتركة الرسمية للغات في شرح تكوين تمثال الملك سنوسرت الثالث و الطالب مارك في شرح نموج مركب الشمس الذي يوجد في الحديقة الخارجية للمتحف.

أترك تعليقا

تعليقا