النجوم يشيدون بإبهار افتتاح الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي

النجوم يشيدون بإبهار افتتاح الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة
بواسطة – آخر تحديث –

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى

افتتح مساء الثلاثاء 21 نوفمبر، الدورة رقم 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بقاعة المنارة بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بحضور كوكبة من نجوم مصر والعرب والعالم.

ومن ابرز النجوم الذين شهدوا حفل الافتتاح هند صبري، منى زكي، احمد حلمي، الهام شاهين، ليلى علوي، يسرا، ريهام عبد الغفور، نبيلة عبيد، حسين فهمي، مصطفى فهمي، طارق لطفي، إياد نصار، لبلبة، نجلاء بدر، منال سلامة، أحمد عز، دنيا سمير غانم، حسن الرداد، المخرج محمد سامى، وزوجته النجمة مى عمر والنجمة الجزائرية أمل بشوشة وسولاف فواخرجى، والنجمة العالمية إليزابيث هيرلي.

وافتتح المهرجان “حلمي النمم” وزير الثقافة.

ولاول مرة منذ عقد دورات سابقة للمهرجان، تحدث اشادة كبيرة به من النجوم المشاركين من اللحظات الاولى لحضورهم، للاختلاف والابهار فى الشكل المميز الذي ظهر به المهرجان، بعد الميزانية السخية من قناة dmc راعية المهرجان.

حيث بادرت اللجنة المنظمة على وضع عدد من صور نجوم ونجمات زمن الفن الجميل، ومنهم شادية وسعاد حسني ورشدي اباظة وعمر الشريف ومارى منيب، وغيرهم بممشى المشاهير على السجادة الحمراء لحفل الافتتاح.

كما استعان هشام سليمان، رئيس شبكة قنوات “DMC”، بقطع من متحف السينما المصرية، وعدد من السيارات القديمة، وبعض القطع منها هواتف واكسسورات الأفلام القديمة، ليكون هذا المتحف مقاما خصيصا من اجل المهرجان.

وكانت إدارة المهرجان قد قررت اختيار الفنانة يسرا رئيسًا شرفيًا بالدورة، واهداء هذه الدورة إلى الفنانة الكبيرة شادية، بالاضافة الى تكريم النجم سمير غانم، ومنح جائزة فاتن حمامة للتميز للفنان ماجد الكدوانى والممثلة التونسية هند صبرى.

يذكر ان الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي يشارك بها

175 فيلمًا من 53 دولة تعرض فى أقسام المهرجان المختلفة منهم 40 فيلمًا سيتم ترجمتها إلى اللغة العربية.

كما تم اختيار فيلم كيت وينسلت The Mountain Between Us ، ليكون فيلم الافتتاح

أترك تعليقا

تعليقا

عن الكاتب

مشرف عام للموقع