الملتقى التأهيلي لخريجي كليات العلوم لمواكبة سوق العمل بمركز النيل للاعلام

الملتقى التأهيلي لخريجي كليات العلوم لمواكبة سوق العمل بمركز النيل للاعلام
received_888910531286352
بواسطة – آخر تحديث –

السويس_محمدبلاطه

نظمت نقابة المهن العلمية بالسويس اليوم مؤتمر شباب العلميين تحت عنوان ” الملتقى التأهيلى لخريجى كليات العلوم لمواكبة سوق العمل” بمركز النيل للاعلام بمحافظة السويس بحضور الوزير أسامة كمال وزير البترول الأسبق والأستاذ الدكتور محمد الدسوقى عميد كلية العلوم والدكتور أحمد الشامى خبير النقل البحرى والاستاذ الدكتور حسام حامد أستاذ الفيزياء بجامعة القاهرة والدكتور حسن أحمد مدير المركزالاقليمي لأكاديمية البحث العلمي بجامعة السويس والنائبة نانسى نصير عضو مجلس النواب وحشد كبير من الاساتذة والطلاب والخريجيين.


وأفتتح المؤتمر الاستاذ الدكتور علاء يونس وكيل نقابة العلميين بالسويس والذى أكد أن الشهادة الجامعةهى أولى الخطوات لتأهيل الخريج لسوق العمل يعقبها الانتقال من المرحلة الدراسية الى المرحلة المهنية والعملية ويتطلب هذا الانتقال إعداد خريج مؤهل ومدرب لخوض سوق العمل. كما أكد سيادته أن الشباب حديثى التخرج اليوم يعانى من مشكلة عدم وضوح الرؤية والهدف عندما يقبل على التقدم لسوق العمل كما يعانى من عدم التوجيه المجتمعى والنقابى المناسب حتى يكون قادراً على إقتحام سوق بقطاعاته المختلفة والمتنوعة لذا كان الهدف من الملتقى هو الدفاع عن حقوق الخريجين فى مزاولة مهنتهم وإزالة أعلى مزاحمات مهنية فى طريقهم


كما رحب نقيب العلميين بالسويس الاستاذ الدكتور بلال سليمان بالحضور وتحدث سيادته عن انجازات النقابة عن الفترة الماضية
كما ألقى الوزير أسامة كمال وزير البترول الأسبق عرضاً عن مستقبل الطاقة والغاز الطبيعى فى مصر بعد الاكتشافات الاخيرة وأهمية ترسيم الحدود بين الدول والمتوقع من المزيد من الاكتشافات البترولية فى المستقبل.
كما تحدث الدكتور أحمد الشامى عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدم الاستسلام للبطاله والإرتكاز على العمل الحر ونشر فكر ريادة الاعمال والمعرفة والابتكار.


وألقى الأستاذ الدكتور/ حسن أحمد مدير المركز الإقليمى لاكاديمية البحث العلمى بجامعة السويس الضوء على المركز الإقليمى وأهميته والغرض الذى أنشئ من أجله كما سيعلن المركز قريبا عن إحتضان المخترعين والمبتكرين فى تخصصات البتروكيماويات واللوجستيات والثروة السمكية.
وتحدثت النائبة نانسى نصير عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الصندوق الاجتماعى وتم عمل معرض للصناعات الوسيطة بخامات محلية تحت اشراف الاستاذ الدكتور حسام حامد الذى شجع خلال كلمته على الاعتماد على الخامات المحلية وعدم الاستيراد من الخارج.

أترك تعليقا

تعليقا