الرئيس السيسيى يفتتح عدد من الكليات والمنشآت العلمية بجامعة السويس

الرئيس السيسيى يفتتح عدد من الكليات والمنشآت العلمية بجامعة السويس
الرئيس السيسي
بواسطة – آخر تحديث –

 

كتبت  /  هبه حلمى 

خلال أفتتاحه عدد من المشروعات الجديدة بمحافظة المنوفية قام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم  الأثنين بأفتتاح عدد من الكليات والمنشآت العلمية بجمامعة السويس عبر الفيديو كونفرانس 

وقد صرح الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة قناة السويس  إن الرئيس افتتح كليتي الهندسة والتعدين، والتعليم الصناعي، بجانب كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والحاسبات والمعلومات والإعلام وهي أحدث 3 كليات بالجامعة، فضلا عن المبني الإداري.
وأضاف الدكتور الشرقاوى  أن كلية هندسة البترول كانت في البداية معهد عال للبترول وهندسة التعدين وذلك عام 1961، وكانت قاعات المحاضرات والفصول والمعامل في مباني مستأجرة من شركة السويس لتصنيع البترول، بمنطقة المستعمرة، وظل ذلك الوضع مدة 57 عاما حتى تم انشاء مبني جديد للكلية داخل جامعة السويس، الذي انتقل إليه الطلاب العام الدراسي الحالي.
كما أفتتج  الرئيس أيضا مبني إدارة الجامعة، والذي يضم ثلاثة مبان متجاورة، لأول مبني الإدارة العليا، ومكون من دور ارضي و4 أدوار علوية، على مساحة 1200 متر، والمبني الثاني يضم دور أرضي وهو مخصص للإدارات العامة و4 أدوار علوية، وهو مقام على مساحة 1400 متر.
وشمل الافتتاح أيضا المبني الجديد لكلية التعليم الصناعي، وكليات الحاسبات والمعلومات والمبني المؤقت لكلية الاعلام، بالإضافة إلى الثروة السمكية، بتكلفة 140 مليون جنيه.
وتابع  الدكتور أسامة مسعود، أن الرئيس السيسي افتتح أيضا كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وهي من الكليات الحديثة بالجامعة والتي بدأت في استقبال الطلاب العام الماضي، وسوف تتخرج الدفعة الأولى في يونيو 2020.
كما تم افتتاح مبنى المطبعة المركزية ومعرض المنتجات، بتكلفة 34 مليون جنيه، والذي يضم 3 مبان، المبني الأول مبنى ورش النسيج يضم 4 طوابق، على مساحة 1600 متر، مع تخصيص الطابق الثالث للمركز الإقليمي للبحث العلمي والحاضنة التكنولوجية.
بينما المبني الثاني الملحق به يضم معرض للمنسوجات، والمكون من 3 طوابق على مساحة 500 متر، بينما المبني الثالث والخاص بالطباعة، فيضم بالدور الأرضي ماكينات وورش الطباعة على المنسوجات ومقام على مساحة 2400 متر.

 

 

أترك تعليقا

تعليقا

عن الكاتب